بريد بريد مكالمة مكالمة دردشة

منتجات التداول

عمليات التداول الفوري التي تتم خارج البورصة في العملات الأجنبية

تتيح آى سى إم كابيتال ظروف تداول في العملات على الانترنت للعملاء حول العالم وهي أحدى أسرع الشركات العاملة في مجال التداول في الأصول المتعددة نمواً في العالم. نوفر لك خطوات محدودة لإتمام عمليات للتداول الفوري التي تتم خارج البورصة في تداول العملات الأجنبية لجميع أزواج العملات الرئيسية.

إن سوق التداول في العملات عن طريق الانترنت مفتوح على مدار 24 ساعة مما يتيح لك فرصة تداول العملات الأجنبية (فوركس) على الانترنت من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. تتيح منصة التداول لدى آى سى إم كابيتال التي تعمل بنظام التداول الإلكترونيميتاتريدر 4 للمتداولين فرصة تداول العملات الأجنبية (فوركس) من أي مكان من العالم باستخدام أجهزة iPhone وiPad وأجهزة الحاسب الآلي المحمول والشخصي في الأوقات المناسبة بالنسبة إليهم.

تفاصيل تداول العملات الأجنبية (فوركس):

  • فروق أسعار طفيفة 40 سنت
  • استخدام المستشار الخبير
  • برنامج تداول قَوي وسهل الإستخدام

تعلم المزيد عن التداول الفوري للنقد الأجنبي

يعتبر سوق تداول العملات الأجنبية (فوركس) ، بمثابة الوعاء الذي يتم من خلاله تداول عملة إحدى الدول بعملة أخرى بسعر يتم الاتفاق عليه. وتأسست هذه السوق في السبعينيات من القرن الماضي عندما تحولت التجارة الدولية من الحالة الثابتة إلى معدلات التداول المعومة وتعد حاليا أكبر سوق مالي في العالم بسبب دورة رأس المال الضخم الذي يتم تداوله خلالها.

في سوق تداول العملات الأجنبية (فوركس) يتم تداول جميع العملات في أزواج بحيث تكون العملة الأساسية هي العملة الأولى في زوج العملات وتكون العملة المعروضة أو عملة الدورة هي العملة الثانية في الزوج.

سعر التحويل العملة الأساسية مع العملة المعروضة دولار أمريكي ين ياباني USD JPY = 120.25

وتحدد هذه الاختصارات القيمة التي يتعين عليك دفعها في العملة المعروضة للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساسية (وفي المثال سالف الذكر 120.25 ين ياباني مقابل الدولار الأمريكي). الحد الأدنى للتذبذب يطلق عليه مسمى نقطة.

لمعظم العملات باستثناء الدولار الأمريكي / الين الياباني ، الفرنك السويسري/ الين الياباني ومقابلات الين الأخرى عندما تكون النقطة فيها 0.01، أربع أرقام وبعد النقطة ( النقطة هي 0.0001) وأحياناً يجري اختصارها في الرقمين الأخيرين. على سبيل المثال : في حال تم تداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بسعر 1.2389/1.2391 يتم اختصار العرض ليصبح 89/91.

مواصفات عقد

زوج العملة فروقات أسعار آي سي إم دايركت النموذجيه * أوامر الحد/التوقف والأوامر المعلقة الخاصة بآي سي إم دايركت قد يتم وضعُها وفقًا لسِعر السوق. آي سي إم برو الأوامر المعلقة وأوامر الحد/التوقف الخاصة بـ آي سي إم برو يمكن وضعها وفق سعر السوق
AUD/CAD 3.5 لا يوجد حد أدنى 2.7 10 نقاط
AUD/CHF 3.6 لا يوجد حد أدنى 2.5 15 نقاط
AUD/JPY 3.1 لا يوجد حد أدنى 2.1 10 نقاط
AUD/NZD 4 لا يوجد حد أدنى 2.9 20 نقاط
AUD/USD 2.1 لا يوجد حد أدنى 1.4 5 نقاط
CAD/CHF 3.9 لا يوجد حد أدنى 2.6 10 نقاط
CAD/JPY 3.3 لا يوجد حد أدنى 2.4 10 نقاط
CHF/JPY 3.9 لا يوجد حد أدنى 2.5 10 نقاط
EUR/AUD 3.8 لا يوجد حد أدنى 3 15 نقاط
EUR/CAD 3.7 لا يوجد حد أدنى 2.8 20 نقاط
EUR/CHF 3.4 لا يوجد حد أدنى 2.3 10 نقاط
EUR/GBP 2.1 لا يوجد حد أدنى 1.4 5 نقاط
EUR/JPY 2.9 لا يوجد حد أدنى 2 10 نقاط
EUR/NZD 5.1 لا يوجد حد أدنى 3.8 25 نقاط
EUR/SGD 4.9 لا يوجد حد أدنى 4.2 15 نقاط
EUR/USD 1.3 لا يوجد حد أدنى 1.1 5 نقاط
GBP/AUD 5 لا يوجد حد أدنى 3.6 20 نقاط
GBP/CAD 4.6 لا يوجد حد أدنى 3.7 20 نقاط
GBP/CHF 4.6 لا يوجد حد أدنى 3.4 10 نقاط
GBP/JPY 3.7 لا يوجد حد أدنى 2.5 10 نقاط
GBP/NZD 6.3 لا يوجد حد أدنى 5 30 نقاط
GBP/SGD 7.3 لا يوجد حد أدنى 5.6 20 نقاط
GBP/USD 2.3 لا يوجد حد أدنى 1.6 5 نقاط
NZD/CAD 4.1 لا يوجد حد أدنى 3 25 نقاط
NZD/CHF 3.9 لا يوجد حد أدنى 2.7 15 نقاط
NZD/JPY 3.4 لا يوجد حد أدنى 2.6 15 نقاط
NZD/USD 2.4 لا يوجد حد أدنى 1.8 5 نقاط
USD/CAD 2.2 لا يوجد حد أدنى 1.7 5 نقاط
USD/CHF 2.5 لا يوجد حد أدنى 1.7 5 نقاط
USD/CNH 7.9 لا يوجد حد أدنى 6 25 نقاط
USD/JPY 2 لا يوجد حد أدنى 1.3 5 نقاط
USD/SGD 3.3 لا يوجد حد أدنى 2.6 15 نقاط

 

i. ساعات التداول الخاصة بآي سي إم كابيتال: (الأحد) 22:00 – (الجمعة) 22:00 توقيت السيرفر. 
ii. حساب آي سي إم دايركت لا يتطلب الحد الأدنى/التوقف لدخول السوق.
iii. الحد الأدنى والحد الأقصى للعقد لكل عملية تداول: 0.01– 500 عقد.
iv. إجمالي حجم العقد يساوي 100,000 من العملة الأساسية.
v. قابله للتغير دون إخطار مسبق.

ملاحظة:

معادلات حساب متطلبات الهامش

والمثال التالي يُوضح كيفية حساب متطلبات هامش عمليات التداول القياسية الخاصة بآي سي إم كابيتال.

الهامش المطلوب = (حجم عملية التداول (حجم العقد) / الرافعة المالية).

مثال:
تداول عقد واحد من زوج الإسترليني/دولار باستخدام رافعة مالية 1:200مع حساب عُملته الرئيسية الدولار. 
العقد الواحد = 100,000
الرافعة المالية = 200
100,000/200=500

الهامش المطلوب لهذه العملة 500 دولار.

المثال التالي يوضح كيفية حساب متطلبات الهامش الخاصة بعمليات تداول آي سي إم دايركت:

الهامش المطلوب = (حجم عملية التداول (حجم العقد) / الرافعة المالية (* معدل سعر صرف عُملة الحساب (إن كانت تختلف عن العملة الأساسية في زوج العملة المتداولة).

مثال:
تداول عقد واحد من زوج الإسترليني/دولار باستخدام رافعة مالية 1:200مع حساب عملته الرئيسية الدولار.
العقد الواحد = 100,000
الرافعة المالية = 200
العُملة الأساسية/معدل سعر صرف عُمله الحساب = 1.58
100,000/200=500
500*1.58=790

مقدار الهامش المطلوب لعملية التداول هو 790 دولار.

سياسة المبادلة :

حسابات آي سي إم ستاندرد وجميع عمليات التداول الدارجة تحتها لا تخضع للمُبادلة إطلاقًا.  وتحتفظ آي سي إم كابيتال بالحق في إيقاف أي حساب إسلامي/ بلا مبادلة دون تحذير مسبق. سوف تستخدم آي سي إم كابيتال هذا الحق في حالة الاشتباه في إساءة الاستعمال؛ و في هذه الحالة يجوز لـشركة آي سي إم كابيتال، ووفقًا لتقديرها الخاص، أن تتخذ قرارًا بإغلاق جميع المراكز المفتوحة بالحساب واستقطاع أو إضافة مبادلات لجميع المعاملات الحالية أو السابقة التي أجريت على الحساب أو كلاهما ورفض قبول أية طلبات أخرى مقدمة من العميل بشأن إعفاءه من المبادلة.

إن استخدامك للرافعة المالية المرتفعة يمكن أن يزيد من إمكانية تعظيم أرباحك، ويمكنه بالمثل أن يعمل ضدك؛ حيث إن الرافعة المالية المرتفعة تنطوي على مخاطر عالية فيما يتعلق برأس مالك. إذا كانت العملة التابعة لإحدى عمليات التداول الخاصة بك قد تحركت في الرافعة المالية؛ فإن هذا سوف يزيد من خسائرك المحتملة. من الممكن أن تخسر أكثر من إيداعك الأولي؛ لذا، من فضلك تأكد من أن عقود الفروقات تتفق مع أهداف استثمارك واسعى إلى طلب مشورة مستقلة وطريقة تداول تتضمن استخدام أوامر وقف الخسائر وجني الأرباح.

اشترك الآن لتحصل على تقرير السوق اليومي المجاني الخاص بنا

احصل على تحديثات الأخبار الرئيسية بما في ذلك: مستويات الدعم والمقاومة الرئيسيين، وموجز الأسواق، والرسوم البيانية

زيادة معرفتك بإجراءات التداول الفوري في العملات الأجنبية التي تتم خارج البورصة

يقدم فريق البحث لدى آى سى إم كابيتال بيانات محدثة عن السوق حول أسواق تداول العملات الأجنبية (فوركس)، في تقرير يومي يمكن توجيه إلى بريدكم الإلكتروني مباشرة. ما عليك سوى الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم في الصفحة الرئيسية التي عنوانها: اشترك الأن للحصول على التقرير اليومى مجانا

موِّل حسابك

إن الانخراط في تداول عقود الفروقات أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك العقود المستقبلية والفوركس؛ منتجات تنطوي على رافعة مالية. إن الانخراط في تداول العقود المستقبلية أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية؛ ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك المتداول، وقد ينجم عنه خسائر تتخطى إيداعاتك. يجب عليك عدم الانخراط في هذا النوع من الاستثمار ما لم تعي طبيعة الصفقة التي تعتزم الخوضُ فيها، ومدى تعرُّضك لمُخاطرة الخسارة. ربحك وخسارتك يتوقفان على حجم التقلبات في سعر الأسواق التابعة التي يقوم عليها التداول.

Mail Mail Call Call Chat

Products

OTC Spot Foreign Exchange

ICM Capital provides online currency trading conditions for clients around the globe and is one of the fastest growing multi-asset online trading companies in the world. We offer tight spreads on OTC Spot Foreign Exchange for all major currency pairs.

The online currency trading market is open 24 hours a day allowing online forex trading to take place from Monday to Friday. At ICM Capital the MetaTrader 4 online trading platform offers traders the opportunity to trade Forex from anywhere in the world using the iPhone, iPad, laptop or PC at times convenient for them.

Learn more about OTC Spot Foreign Exchange

The Foreign Exchange Market (FX) is the arena in which one nation's currency is exchanged for that of another at a mutually agreed rate. It was created in the 1970's when international trade transitioned from fixed to floating exchange rates, and is now considered to be the largest financial market in the world because of its huge turnover.

In Forex trading all currencies are traded in pairs, with the 'base' currency being the first currency of the pair and the 'quote' or 'term' currency being the second currency in the pair.

Base currency Quote currency Rate USD JPY = 120.25

This abbreviation specifies how much you have to pay in the quote currency to obtain one unit of the base currency (in this example, 120.25 Japanese Yen for one US Dollar). The minimum rate fluctuation is called a point or a pip.

Most currencies, except USD/JPY, EUR/JPY, CHF/JPY and other Yen crosses where a pip is 0.01, have 4 digits after the period (a pip is 0.0001), and sometimes they are abbreviated to the last two digits. For example, if EURUSD is traded at 1.2389/1.2391 the quote may be abbreviated to 89/91.

OTC Spot Forex details:

  • Tight spreads
  • Use of expert advisor
  • Powerful and user-friendly trading software

Contract Specifications

Foreign Exchange ICM Direct ICM Direct Limits/stops pending orders can be placed from market price ICM Pro ICM Pro Limits/stops pending orders can be placed from market price*
AUD/CAD 3.5 No Minimum 2.7 10 Pips
AUD/CHF 3.6 No Minimum 2.5 15 Pips
AUD/JPY 3.1 No Minimum 2.1 10 Pips
AUD/NZD 4 No Minimum 2.9 20 Pips
AUD/USD 2.1 No Minimum 1.4 5 Pips
CAD/CHF 3.9 No Minimum 2.6 10 Pips
CAD/JPY 3.3 No Minimum 2.4 10 Pips
CHF/JPY 3.9 No Minimum 2.5 10 Pips
EUR/AUD 3.8 No Minimum 3 15 Pips
EUR/CAD 3.7 No Minimum 2.8 20 Pips
EUR/CHF 3.4 No Minimum 2.3 10 Pips
EUR/GBP 2.1 No Minimum 1.4 5 Pips
EUR/JPY 2.9 No Minimum 2 10 Pips
EUR/NZD 5.1 No Minimum 3.8 25 Pips
EUR/SGD 4.9 No Minimum 4.2 15 Pips
EUR/USD 1.3 No Minimum 1.1 5 Pips
GBP/AUD 5 No Minimum 3.6 20 Pips
GBP/CAD 4.6 No Minimum 3.7 20 Pips
GBP/CHF 4.6 No Minimum 3.4 10 Pips
GBP/JPY 3.7 No Minimum 2.5 10 Pips
GBP/NZD 6.3 No Minimum 5 30 Pips
GBP/SGD 7.3 No Minimum 5.6 20 Pips
GBP/USD 2.3 No Minimum 1.6 5 Pips
NZD/CAD 4.1 No Minimum 3 25 Pips
NZD/CHF 3.9 No Minimum 2.7 15 Pips
NZD/JPY 3.4 No Minimum 2.6 15 Pips
NZD/USD 2.4 No Minimum 1.8 5 Pips
USD/CAD 2.2 No Minimum 1.7 5 Pips
USD/CHF 2.5 No Minimum 1.7 5 Pips
USD/CNH 7.9 No Minimum 6 25 Pips
USD/JPY 2 No Minimum 1.3 5 Pips
USD/SGD 3.3 No Minimum 2.6 15 Pips

i. ICM Capital Trading Hours:  Sunday - Friday (22:00 - 22:00) Server Time
ii. ICM Direct account requires no minimum limits/stops  to enter the market
iii. Min and Max Lots per trade:  0.01 lots - 500 lots
iv. All contract size is 100,000 of the base currency
v. Subject to change without prior notice

Margin Requirement Calculation Formulas:

Example for calculating the margin requirement for ICM Direct trades is as follows:

Required Margin = (Trade Size (lot size) / leverage) * account currency exchange rate (if different from the base currency in the pair being traded).

Example:
Trading 1 lot of GBP/USD using 1:200 leverage with an account currency denominated in USD
1 lot = 100,000
Leverage = 200
Base currency/Account currency exchange rate = 1.58
100,000/200 = 500
500 * 1.58 = 790

Required margin on this trade is $790.

Example for calculating the margin requirement for ICM Standard trades is as follows:

Required Margin = (Trade Size (lot size) / leverage)

Example:
Trading 1 lot of GBP/USD using 1:200 leverage with an account currency denominated in USD
1 lot = 100,000
Leverage = 200
100,000/200 = 500

Required margin on this trade is $500.

Swap Policy

No swaps will be offered on any positions under ICM Standard accounts. ICM Capital reserves the right to discontinue an Islamic/SWAP-free account without warning. ICM Capital will invoke this right in case of suspicion of abuse, in which case ICM Capital may, at its sole discretion, decide to close all open positions in the account and deduct or add swaps for all transactions currently and/or previously made in the account and decline from accepting any further requests from the Client to be exempted from SWAP.

While using higher leverage can significantly increase your profits, it equally can work against you as it involves greater risks to your capital. If the currency underlying one of your trades moves in leverage will greatly amplify your potential losses. It is possible for you to lose more than your initial deposit so please ensure CFD trading meets your investment objectives and seek independence advice and trading style that includes the use of stop and limit orders.

Broaden your OTC Spot Foreign Exchange knowledge

The ICM Capital research team provide market updates on the Forex Exchange currency markets in a daily commentary which can be emailed straight to your inbox. Just fill in the details below to receive our FREE daily report.

Subscribe now to receive our
FREE DAILY MARKET REPORT

Receive major news updates including: Key Support & Resistance Levels, Market Summaries and Charts

Fund your Account

Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. CFDs and Spot FX are leveraged products. Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. You should not engage in this form of investing unless you understand the nature of the Transaction you are entering into and the true extent of your exposure to the risk of loss. Your profit and loss will vary according to the extent of the fluctuations in the price of the underlying markets on which the trade is based.