بريد بريد مكالمة مكالمة دردشة

منتجات التداول

عمليات التداول الفوري في المعادن النفيسة التي تتم خارج البورصة

عند الحديث عن عمليات التداول الفوري في المعادن النفيسة التي تتم خارج البورصة، فالأمر مختلف عن العقود الآجلة، فإنك تتحدث وقتئذ على سعر فوري للذهب والفضة وقت التداول. يتم إجراء التداول كما هو الحال مع العملات الأجنبية بطريقة التداول خارج البورصة (خارج البورصة) وهي تعني أن التداول يتم مباشرة بين الطرفين المعنيين وليس عن طريق سوق التداول أو البورصة.

لمعرفة المزيد عن المعادن النفيسة : الفضة

عند الحديث عن التداول الفضة ، يتم طرح الفضة بالدولار الأمريكي أو اليورو مقابلة الأونصة الطروادية في معاملة تعاقدية الحجم الأدنى لها 5000 أونصة لكل حصة قياسية. والحد الأدنى لحركة السعر هو 0.1 سنت كما يشار إليها على أنها نقطة. لذلك، فإن أقل قيمة للنقطة هو خمسين دولار أي 18.00 دولار أمريكي – 18.01 دولار أمريكي = 0.01 دولار أمريكي (0.01 دولار أمريكي * 5000 = 50 دولار أمريكي).

والفضة ، شأنها في ذلك شأن منافسها من المعادن النفيسة أي الذهب يتم استخدامها كأداة استثمار ومؤشر اقتصادي بالنسبة إلى المستثمرين الذين يتداولون في الفضة على الأنترنت. وعلى النقيض من الذهب، عند التداول في الفضة كسلعة صناعية ونتيجة لذلك تفقد ترابطها الإيجابي القوي مما يمنح السوق فرصة تداول إضافية.

تعلم المزيد عن المعادن النفيسة : الذهب

في آى سى إم كابيتال يتم طرح الذهب بالدولار الأمريكي أو اليورو مقابل الأونصة الطروادية وبحجم تعاقد مقداره 1000 أونصة لكل حصة قياسية.

أدنى سعر للحركة هو 0.01 سنتات ، كما يشار إليه على أنه نقطة. لذلك فإن أقل قيمة للنقطة هي عشرة دولارات مثال : 1150.2 دولار – 1150.1 دولار = 0.1 دولار (0.1 دولار * 100 = 10 دولار لكل حصة قياسية).

فيما يتعلق بجميع المعادن النفيسة، يعتبر الذهب المعدن الأكثر شهرة كاستثمار. ويعمد المستثمرون الذين يقومون بالتداول في الذهب على الأنترنت إلى شراء الذهب كادخار أو ملاذ آمن ضد أي أزمات اقتصادية أو سياسية أو أي أزمات قائمة على العملة. يعمد المستثمرون كذلك إلى شراء الذهب وأخذ جزء في التداول بالذهب خلال فترات السوق التي تتسم أسهمها بالصعود في محاولة منهم لجني الأرباح.

دائما ما ارتبط الذهب بالعملات الأجنبية لسنوات عديدة بسبب معايير الذهب واتفاقية بريتون ودز Bretton Woods التي أبرمت سنة 1944 والتي بموجبها تم ربط جميع العملات الرئيسية معاً حتى سنة 1971م. وعلى الرغم من عدم وجود علاقة ثابتة بين الذهب والعملات في سوق العصر الحديث لاتزال تلك المتلازمة قائمة بينهم.

مواصفات عقد

المعادن/ الدولار الأمريكي ساعات تداول آي سي إم كابيتال حجم العقد متطلبات الهامش فروقات أسعار آي سي إم دايركت النموذجيه * أوامر الحد/التوقف والأوامر المعلقة الخاصة بآي سي إم دايركت قد يتم وضعُها وفقًا لسِعر السوق آي سي إم برو الأوامر المعلقة وأوامر الحد/التوقف الخاصة بـ آي سي إم برو يمكن وضعها وفق سعر السوق
GOLD Spot 23:01 - 22:00 (الأحد – الجمعة) 100 أونصة 0.5% 0.35 دولار لا يوجد حد أدنى 0.243 50 سنت
22:00 - 23:00 (استراحة يومية)
SILVER Spot 23:01 - 22:00 (الأحد – الجمعة) 5,000 أونصة 1% 0.04 دولار لا يوجد حد أدنى 0.02013 10 سنت
22:00 - 23:00 (استراحة يومية)

 

المعادن/ يورو ساعات تداول آي سي إم كابيتال حجم العقد متطلبات الهامش فروقات أسعار آي سي إم القياسية الثابتة أوامر الحد/التوقف والأوامر المعلقة القياسية الخاصة بآي سي إم قد يتم وضعها وفقًا لسعر السوق
GOLDEURO
Spot
23:01 - 22:00 (الأحد – الجمعة) 100 أونصة 0.5% 0.80 يورو 80 سنت
22:00 - 23:00 (استراحة يومية)
SILVEREURO
Spot
23:01 - 22:00 (الأحد – الجمعة) 5,000 أونصة 1% 0.04 يورو 0.10 سنت
22:00 - 23:00 (استراحة يومية)

 

i. جميع الأوقات وفق توقيت توقيت السيرفر.
ii. الحد الأدنى والحد الأقصى للعقد لكل عملية تداول: 0.01– 50 عقد.
iii. حساب آي سي إم دايركت لا يتطلب الحد الأدنى/التوقف لدخول السوق.
iv. قابله للتغير دون إخطار مسبق.

ملاحظة
سياسة المبادلة

حسابات آي سي إم ستاندرد وجميع عمليات التداول الدارجة تحتها لا تخضع للمُبادلة إطلاقًا.  وتحتفظ آي سي إم كابيتال بالحق في إيقاف أي حساب إسلامي/ بلا مبادلة دون تحذير مسبق. سوف تستخدم آي سي إم كابيتال هذا الحق في حالة الاشتباه في إساءة الاستعمال؛ و في هذه الحالة يجوز لـشركة آي سي إم كابيتال، ووفقًا لتقديرها الخاص، أن تتخذ قرارًا بإغلاق جميع المراكز المفتوحة بالحساب واستقطاع أو إضافة مبادلات لجميع المعاملات الحالية أو السابقة التي أجريت على الحساب أو كلاهما ورفض قبول أية طلبات أخرى مقدمة من العميل بشأن إعفاءه من المبادلة.

إن استخدامك للرافعة المالية المرتفعة يمكن أن يزيد من إمكانية تعظيم أرباحك، ويمكنه بالمثل أن يعمل ضدك؛ حيث إن الرافعة المالية المرتفعة تنطوي على مخاطر عالية فيما يتعلق برأس مالك. إذا كانت العملة التابعة لإحدى عمليات التداول الخاصة بك قد تحركت في الرافعة المالية؛ فإن هذا سوف يزيد من خسائرك المحتملة. من الممكن أن تخسر أكثر من إيداعك الأولي؛ لذا، من فضلك تأكد من أن عقود الفروقات تتفق مع أهداف استثمارك واسعى إلى طلب مشورة مستقلة وطريقة تداول تتضمن استخدام أوامر وقف الخسائر وجني الأرباح.

اشترك الآن لتحصل على تقرير السوق اليومي المجاني الخاص بنا

احصل على تحديثات الأخبار الرئيسية بما في ذلك: مستويات الدعم والمقاومة الرئيسيين، وموجز الأسواق، والرسوم البيانية

زيادة معرفتك بإجراءات التداول الفوري في المعادن النفيسة التي تتم خارج البورصة

يقدم فريق البحث لدى آى سى إم كابيتال بيانات محدثة عن السوق حول أسواق المعادن النفيسة في تقرير يومي يمكن توجيه إلى بريدكم الإلكتروني مباشرة. ما عليك سوى الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم في الصفة الرئيسية التي عنوانها: اشترك الأن للحصول على التقرير اليومى مجانا

موِّل حسابك

إن الانخراط في تداول عقود الفروقات أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك العقود المستقبلية والفوركس؛ منتجات تنطوي على رافعة مالية. إن الانخراط في تداول العقود المستقبلية أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية؛ ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك المتداول، وقد ينجم عنه خسائر تتخطى إيداعاتك. يجب عليك عدم الانخراط في هذا النوع من الاستثمار ما لم تعي طبيعة الصفقة التي تعتزم الخوضُ فيها، ومدى تعرُّضك لمُخاطرة الخسارة. ربحك وخسارتك يتوقفان على حجم التقلبات في سعر الأسواق التابعة التي يقوم عليها التداول.

Mail Mail Call Call Chat

Products

OTC Precious Metals

When talking about OTC Spot Precious Metals these are different to futures contracts. We are talking about the spot price of Gold and Silver when trading. The trade is performed as it is done with foreign currencies, by the OTC method (over the counter) which means the trading is done directly between the two involved parties and not via an exchange market).

Learn more about precious metals: Gold

At ICM Capital, Gold is quoted in $/¢ and Euro per troy ounce and has a contract size of 100 ounces per standard lot.

The minimum price movement is USD 0.01, also referred to as a point or tick. Therefore the smallest tick value is one dollar.
E.g. $1150.21 - $1150.20 = $0.01 ($0.01 * 100 = $1 per standard lot).

Of all the precious metals, Gold is the most popular as an investment. Investors who trade gold online generally buy gold as a hedge or safe haven against any economic, political, social or currency-based crises. Investors also buy gold and take part in gold trading during times of a bull market in an attempt to gain financially.

Gold has inherently been linked to foreign exchange for many years, due mainly to the Gold Standard and Bretton Woods agreement of 1944 which linked all of the major currencies together up until 1971. Although there is no fixed link between gold and currencies in the modern day marketplace there are still strong parallels.

 

Learn more about precious metals: Silver

When talking about silver trading it is quoted in $/¢ or Euro per troy ounce with a standard contract size of 5000 ounces per one standard lot. The minimum price movement is 0.01 dollars, also referred to as a point or tick. Therefore the smallest tick value is fifty dollars.
E.g. $18.00 - $18.01 = $0.01 ($0.01 * 5000 = $50).

Silver, like its precious counterpart gold, is readily used as an investment tool and economic indicator with investors who trade silver online. Unlike gold, when trading silver it is traded as an industrial commodity and as a result of this can lose its strong positive correlation providing the market place with added trading potential.

Contract Specifications

Metals/US$ ICM Capital Trading Hours Contract size Margin Requirement ICM Direct Typical Spread* ICM Direct Limits/stops pending orders can be placed from market price ICM Pro ICM Pro Limits/stops pending orders can be placed from market price
GOLD Spot 23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break) 100 Troy oz 0.5% $0.35 No Minimum 0.243 50 cents
23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break)
SILVER Spot 23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break) 5,000 Troy oz 1% $0.04 No Minimum 0.02013 10 cents
23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break)

 

Metals/EUR€ ICM Capital Trading Hours Contract size Margin Requirement ICM Standard Fixed Spread ICM Standard Limits/stops pending orders
can be placed from market price
GOLDEURO Spot 23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break) 100 Troy oz 0.5% EUR 0.80 80 cents
23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break)
SILVEREURO Spot 23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break) 5,000 Troy oz 1% EUR 0.04 10 cents
23:01 - 22:00 (Sun - Fri) /22:00 - 23:00 (Daily break)

i. All times are based on ICM Capital Server time
ii. Min and Max Lots per trade:  0.01 lots - 50 lots
iii. ICM Direct account requires no minimum limits/stops required to enter the market
iv. Subject to change without prior notice

Swap Policy

No swaps will be offered on any positions under ICM Standard accounts. ICM Capital reserves the right to discontinue an Islamic/SWAP-free account without warning. ICM Capital will invoke this right in case of suspicion of abuse, in which case ICM Capital may, at its sole discretion, decide to close all open positions in the account and deduct or add swaps for all transactions currently and/or previously made in the account and decline from accepting any further requests from the Client to be exempted from SWAP.

While using higher leverage can significantly increase your profits, it equally can work against you as it involves greater risks to your capital. If the currency underlying one of your trades moves in leverage will greatly amplify your potential losses. It is possible for you to lose more than your initial deposit so please ensure CFD trading meets your investment objectives and seek independence advice and trading style that includes the use of stop and limit orders.

Broaden your OTC Precious Metals knowledge

The ICM Capital research team provide market updates on the OTC Precious Metals markets in a daily commentary which can be emailed straight to your inbox. Just fill in the details below to receive our FREE daily report.

Subscribe now to receive our
FREE DAILY MARKET REPORT

Receive major news updates including: Key Support & Resistance Levels, Market Summaries and Charts

Fund your Account

Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. CFDs and Spot FX are leveraged products. Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. You should not engage in this form of investing unless you understand the nature of the Transaction you are entering into and the true extent of your exposure to the risk of loss. Your profit and loss will vary according to the extent of the fluctuations in the price of the underlying markets on which the trade is based.