بريد بريد مكالمة مكالمة دردشة

ما هو الفوركس

ما هو الفوركس

يعد تداول العملات الأجنبية (فوركس) بمثابة حجر الزاوية في جميع صفقات رأس المال الدولية، التي تتخطى أسواق المال المحلية الضخمة من حيث السيولة والعمق ولا يمكن حتى لأسواق العقود الآجلة والسندات أن تنافسها.

لا ترتبط غالبية صفقات تداول العملات الأجنبية بصفة مباشرة بالتجارية الدولية أو بالتسويات الدولية ولكنها في حقيقة الأمر مضاربات. لكل صفقة تداول في سوق تداول العملات الأجنبية (فوركس) هناك حوالي من 7 إلى 9 مضاربات. وتعد العملات الأجنبية بمثابة النشاط الأسرع نمواً في العالم ويعزى هذا النمو إلى طبيعته السائلة وإلى الطريقة المنظمة التي يدار بها. 

لا يتم تداول العملات الأجنبية الفورية على عكس الأسهم والسندات في البورصة. نتيجة للتطورات التكنولوجية في مجلات الإلكترونيات والاتصالات وشبكات البنوك ، تمكن السماسرة من الوصول إلى أنظمة التحويل الفوري للمعلومات والبيانات والأموال على الصعيد العالمي. وبفضل القفزات التكنولوجية، حازت التعاملات الفورية في تداول العملات الأجنبية على مزية هامة مقارنة بالمنتجات المالية الأخرى المحدودة بمناطق زمنية محددة والاضطرار إلى تحمل الضغوط والارتباك الذي يهيمن على قاعات التداول. 

تعمل البنوك والسماسرة في أيامنا هذه على أنظمة قائمة على شاشات العرض حيث يتم خلالها تغذية الأسعار في اتجاهين متقابلين ومن ثم التعامل فيها من قبل المشاركين. تضمن هذه الأنظمة مستوى أفضل من حيث الشفافية والوصول الفوري إلى المعلومات المتعلقة بالسعر في أي مكان من العالم. 

حول سوق تداول العملات الأجنبية (فوركس)

تنطوي معظم برامج تداول العملات الأجنبية على وظيفة المكتب الخلفي الكامل التي تسهل قدرة المتداول على إدراك قيمة الصفقة المفتوحة، علاوة على معدلات الربح والخسارة في الصفقة المنتهية.ومع ذلك، فمن المهم أن يعي المتداولون كيفية التداول وكيفية إجراء حساب الأرباح والخسائر بطريقة يدوية.

يمكن شراء أو بيع العملات ، ولكن يجب تداولها مقابل بعضها البعض. هناك ما يربو على 150 من أزواج العملات التي يمكن تداولها ويطلق على أكثرها سيولة وعائداً مسمى العملات الرئيسية.

أزواج العملات الرئيسية
EUR/USD اليورو/ الدولار الأمريكي (اليورو مقابل الدولار الأمريكي)
GBP/USDالجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي (الجنيه الإنجليزي مقابل الدولار الأمريكي)
USD/JPYالدولار الأمريكي/ الين الياباني (الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني)
USD/CHFالدولار الأمريكي / الفرنك السويسري (الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري)
USD/CADالدولار الأمريكي/ الدولار الكندي (الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي)
AUD/USDالدولارالاسترالي / الدولارالأمريكي (الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي)

العملات الرئيسية مقابل العملات الثانوية

العملة الرئيسية أو العملة القاعدية هي الإشارة التي تحدد حجم العقد. يتم حساب الربح والخسارة مع ذلك على أساس العملة الثانوية. فيما يلي بعض أمثلة على ذلك:

زوج العملة حجم العقد

القيمة محددة

على اساس 1 نقطة

القيمة محددة على أساس 1 نقطة بالدولار الأمريكي

EUR/USD € 100,000 US$ 10.00 US$ 10.00
GBP/USD £ 100,000 US$ 10.00 US$ 10.00
USD/JPY $ 100,000 ¥ 1,000 مقسمة على أساس معدل تحويل الدولار مقابل الين
USD/CHF $ 100,000 CHF 10.00 مقسمة على أساس معدل تحويل الدولار الفرنك السويسرى
USD/CAD $ 100,000 CAD 10.00 مقسمة على أساس معدل تحويل الدولار مقابل الدولار الكندي
AUD/USD AUD 100,000 US$ 10.00 US$ 10.00

المعاهدات التي تنظم سعر الصرف

كما هو الحال مع جميع المنتجات المالية، تشتمل أسعار تداول العملات الأجنبية على العرض والطلب. والعرض هو السعر الذي على أساسه يود محرك السوق أن يشتري به (ويقوم العميل بالبيع) بينما الطلب هو المكان الذي سيبيع فيه محرك السوق (ويقوم العميل بالشراء) زوج العملة. والفرق بين أسعار العرض والطلب يشار إليه على أنه هامش العرض والطلب. وفق سوق الجملة، يتم تحديد أسعار العملات باستخدام خمس أرقام رئيسية ويطلق على الأخير مسمى النقطة. وفي تداول العملات الأجنبية الفورية، مثله في ذلك مثل أي أداة تداول أخرى، هناك كلفة مباشرة في تحديد الصفقة. على سبيل المثال، يمكن عرض اليورو مقابل الدولار الأمريكي على أساس سعر 1.3150 والطلب على أساس 1.3153، وهناك فارق يتألف من ثلاثة نقاط يحدد كلفة المتداول والتي يمكن تعويضها بحركة العملة الإيجابية في السوق.

وعن طريق تحديد أسعار العرض والطلب الآنية، تضمن آى سى إم كابيتال دائماً تلقي سعر عادل في جميع معاملاتها.

بيع وشراء عُملات التداول

تستخدم أسواق تداول العملات الأجنبية (فوركس) نفس المصطلحات التي معظم الأسواق المالية الأخرى للتعبير على المراكز القائمة بالسوق. ونظراً لأن التداول في العملة ينطوي على عمليات شراء وبيع فورية، فإن وضوح المصطلحات – أمر مفيد وفي غاية الأهمية؛ وخصوصاً إذا كنت جديداً في مجال التداول في الأسواق المالية.

مركز الشراء

يشير مركز الشراء إلى قيامك بشراء أداه مالية؛ أما في الفوركس فيقصد به شراء زوج من العملات. وعند قيامك بشراء عملة ما، فإنك تراقب ارتفاع سعر العملة بحيث يتسنى لك بيع العملة بسعر أعلى من سعر الشراء. وإذا رغبت في إغلاق مركز البيع، يجب عليك بيع العملة التي اشتريتها. وفي حالة قيامك بالشراء على أساس مستويات أسعار مُتعددة، فإنك تُضِيفُها إلى مراكز الشراء لفترة أطول.

مركز البيع

يُشِيرُ مركز البيع؛ إلى قيامك ببيع أداه مالية لم يسبق لك حيازتها من قبل. وفي سوق الأسهم، بيع الأسهم يتطلب اقتراض الأسهم (ومن ثم دفع الرسوم إلى الوسيط المقرض) بحيث يتسنى لك بيعه.

في سوق الفوركس، قيامك ببيع زوج من العملة، يعني أنك قمت ببيع عملة الأساس واشتريت العملة المقابلة لها، وهو ما يعرف بمبادلة عمله بأخرى، بطريقه تتفق مع بنود تحديد أسعار زوج العملة. وعند قيامك ببيع زوج العملة، تكون قد أنشأت مركز بيع؛ وهذا يعني أنك تسعى وراء انخفاض سعر زوج العملة؛ بحيث يتسنى لك شراءه بعد ذلك، وبالتالي يتحقق لك الربح. وفي حالة قيامك بالبيع على أساس مستويات أسعار مُتعددة، فإنك تُضِيفُها إلى مراكز البيع لفترة أقصر من ذي قبل.

في الفوركس، تعتبر عمليات البيع أكثر شيوعًا من عمليات الشراء. والاستراتيجية العامة في التداول في الفوركس تَتَلَخَص في "البيع بسعر مرتفع والشراء بسعر منخفض". أسعار أزواج العملة تعكس قيم نسبية بين عملتين، وليس سعر ثابت لسند مالي أو سلعة واحدة.

وحيث أن العملات يمكن أن تتذبذب صُعوداً وهُبوطاً مُتأثرة ببعضها البعض، سواء أكان ذلك على المدى المتوسط أو المدى الطويل، مما يؤدي إلى حدوث تذبذبات بين كل دقيقة وأخرى، فإن أزواج العملات هي الأخرى من المحتمل أن تهبط في أي لحظه بعدما كانت مرتفعة. وللاستفادة من تذبذب أسعار العملات في سوق الفوركس، غالبًا من يلجأُ المتداولون إلى اتخاذ مراكز بيع "قصيرة الأجل" للاستفادة من هبوط أسعار العملات. وقد يشعر المتداولون في أسواق أخرى بعدم الارتياح تجاه عمليات البيع "قصير الأجل"، بيد أن هذا الأمر شيء يجب أن نحاول استيعابه.

مفهوم الهامش

الهامش هو وديعة تعطي المتداول الحق في بيع أو شراء قيمة العقد المقدر للعملة أو السند المشتق. تسمح متطلبات الهامش للمستثمر بالتداول بقيمة أكبر من المال من خلال وديعة صغيرة نسبياً. ودفعات الهامش الصغيرة هي أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت تداولات العملات الأجنبية (فوركس) الفورية أكثر جاذبية للمستثمرين الأفراد.

وسنسوق في هذا الخصوص مثالاً لمساعدتك على استيعاب كيفية عمل معدلات الهامش المطلوب. لنقل أن لديك حساب بنسبة استفادة مقدارها 100 : 1 (لذا فإن 1 دولار من الهامش في حسابك يمكن أن تسيطر على حجم صفقة مقدارها 100 دولار أمريكي) ، بيد أن الوسيط يطلب نسبة هامش مقدارها 100% وهذا يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ على الهامش المطلوب بنسبة 100% في جميع الأوقات. ويتباين الهامش حسب حجم الحساب بيد أن مطلب الهامش بنسبة 100% ليس أمراً ينساق على الحسابات الصغيرة. وهذا يعني أن كي يتسنى لك حيازة مركز بحجم 10.000 دولار ، فإنك بحاجة إلى أن يكون لديك 100 دولار في حسابك لأن قيمة 10.000 دولار مقسمة إلى نسب استفادة بقيمة 100 هي 100 دولار أمريكي. وفي حال انخفض رصيد الهامش الخاص بحسابك أقل من المعدل المطلوب، فقد يضطر شركة الوساطة التي تتبع لها إلى إغلاق مركزك دو توجيه أي إشعار إليك. وفي حال عمدت شركة الوساطة إلى تصفية مركزك، فإن هذا عادة ما يعني أن يتم حبس خسائرك وأن رصيد الهامش لديك قد انخفضت قيمته.

قد تختلف المتطلبات على أساس حجم الحساب وما إذا كنت تتداول عقود بأحجام قياسية (وحدات عملة بقيمة 100.000) أو أحجام عقود أقل (وحدات عملة بقيمة 10.000). تسمح السياسات التي تنتهجها بعض شركات الوساطة لغايات التصفية بأن يتم تصفية جميع المراكز التي تقل عن متطلبات الهامش المحدد. في حين يعمد البعض الآخر إلى غلق أكبر المراكز خسارة أو أجزاء منها حتى يتم تحقيق المعدل المطلوب مرة أخرى.

الأرباح والخسائر

الأرباح والخسائر هما مِقيَاس نجاح أو إخفاق المتداولون. ومن الضروري التعرف على كيفية عمل الأرباح والخسائر في عمليات التداول عبر الإنترنت، حيث تؤثر مُعدلات الأرباح والخسائر -مُباشرة -على قِيمة هامش عمليات تداولك. كما أنها تُحدد التغييرات التي تطرأ على رصيد الهامش؛ بالنسبة لحجم تداولاتك، وطول الفترة التي يتسنى لك التداول خلالها إذا تحركت الأسعار في غير صالحك.

الأرباح والخسائر المحققة وغير المحققة

يُقدم معظم وسطاء تداول العملات الأجنبية (فوركس) عمليات حسابيه تُظهر لك قيمة المراكز المفتوحة حسب سعر الحالي للسوق، والتي تُبين رصيد الهامش لديك. وتقوم تلك العمليات الحسابية بإظهار وضع مركز التداول المفتوح وفق السعر الحالي للسوق، لتوضح لك الأرباح والخسائر المحققة وغير المحققة؛ بما يتيح لك اتخاذ قرار بالإبقاء على مركز التداول أو إغلاقه. وعمليه الحساب وكيفيتها تُحَددُها منصة التداول التي يستخدِمُها وسيط التداول، فإذا كنت في مركز شِراء، فإن عمليه حساب الربح توضحُ لك–في ذات اللحظة-متى يمكنك البيع؛ وإذا كنت في مركز بيع، فإن السعر المستخدم يوضحُ لك –في ذات اللحظة-متى يمكنك الشراء. ورصيد الهامش هو مجموع هامش إيداعك الأولي والأرباح والخسائر المحققة والغير محققه. 

الأرباح والخسائر المحققة؛ يَعكسان ما تحصل عليه عند قيامك بإغلاق مركز تداولك أو جزء منه. وفي حال قيامك بإغلاق مركز تداولك أو تسويته بالكامل أو جزء منه، فإن الأرباح التي تُجنِيها أو الخسائر التي تتكبدها؛ تَنتقِلُ من حساب الأرباح والخسائر غير المحققة إلى رصيد الهامش الخاص بك. وفي حال قيامك بإغلاق جزء من مَراكزك المفتوحة، فإن هذا الجزء من الأرباح والخسائر الخاصة بعملية التداول هو الذي يصبح ربح أو خسارة محققة ويتحول إلى رصيد الهامش. 

أرباحك وخسائرك غير المحققة تذبذب على أساس باقي المراكز المفتوحة؛ كما هو الحال فيما يتعلق بالرصيد الكلي لهامشك. وفي حال حُصُولك على مركز رابح مفتوح، تكون مُعدلات الربح والخسارة غير المحققة الخاصة بك إيجابية؛ وبالتالي تزداد قيمة رصيد الهامش الخاص بك. في حال تحرُك مسار السوق في غير صالحك، تكون مُعدلات الربح والخسارة غير المحققة الخاصة بك سلبية؛ وبالتالي تنخفض قيمة رصيد الهامش الخاص بك. تتغير أسعار سوق تداول العملات الأجنبية (فوركس) باستمرار؛ لذا، فإن مُعدلات الربح والخسارة غير المحققة في عملية تحديد قيمة المركز المفتوح -حسب سعر السوق خلال وقت محدد بالنسبة لك والرصيد الكُلي للهامش -هي الأخرى تتغير باستمرار.

حساب الربح والخسارة بالنقاط 

عمليات حساب معدلات الربح والخسارة؛ تتم بطريقه حسابية بحتة – وتُحَدَد على أساس حجم مركز التداول وعدد النقاط التي تربحُها أو تخسرها. والنقطة هي أصغر زيادة في تذبذب سعر في أسعار العملات. كما يطلق عليا أيضًا "النقاط" وكلاهما يُستخدمان للتعبير عن ذات الفكرة. وللتعرُفِ أكثر عن ماهية النقطة؛ يُمكنك مُتَابعة بعض من أزواج العُملات. عن ماهية النقطة. حيث يتم التعبير عن مُعظم أزواج العُملات بخمس نقاط عشرية. ويتم وضع النقطة العشرية على أساس ما إذا كانت زوج العملات أساسها الين الياباني وفي مثل هذه الحالة يُوجد رقمين خلف النقطة العشرية. لكل أزواج العُملات أربع أرقام خلف النقطة العشرية، وفي جميع الحالات، فإن آخر أصغر رقم هو النقطة.

إليك بعض أهم أزواج العُملاَت ومقابلاتها، مع النقطة:

زوج العملة النقطة
EUR/USD 1.2853
USD/CHF 1.2267
USD/JPY 117.23
EUR/JPY 150.65

تطوير خطة تداول نظامية دقيقة

بصرف النظر عن طريقة التداول الذي ترغب في انتهاجها، فإنك بحاجة إلى تطوير خطة تداول منظمة وخلافاً لذلك، فلن يتسنى لك تحقيق الهدف المنشود. والفرق بين صنع المال وخسارة المال في سوق فوركس هو ببساطة الفارق بين وضع الخطة والتداول بدون خطة ما. خطة التداول هي منهج منظم لتنفيذ استراتيجية التداول التي قمت بتطويرها على أساس تحليل والنظرة إلى السوق.

فيما يلي العناصر الأساسية في خطة التداول:

تحديد حجم المركز:


ما هو حجم المركز الذي تود انتهاجه لكل استراتيجية من استراتيجيات التداول؟ حجم المركز هو نصف المعادلة التي تحدد حجم قيمة المال المعرض للخطر في كل عملية تداول.

تحديد متى يتسنى لك الدخول في المركز:


بالضبط متى ستحاول فتح المركز المرغوب؟ ماذا يحدث إذا لم تصل إلى مستوى الدخول المطلوب؟

تحديد مستويات إيقاف الخسارة ومستوى جنى الربح: التحديد الدقيق لتوقيت الخروج من المركز، سواء كان ذلك مركز فوز (لجني الربح) أو كان مركز خسارة (لإيقاف الخسارة)؟ مستويات إيقاف الخسارة وجني الأرباح هي النصف الثاني من المعادلة التي تحدد حجم المال المعرض للخطر في كل عملية تداول.

موِّل حسابك

إن الانخراط في تداول عقود الفروقات أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك العقود المستقبلية والفوركس؛ منتجات تنطوي على رافعة مالية. إن الانخراط في تداول العقود المستقبلية أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية؛ ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك المتداول، وقد ينجم عنه خسائر تتخطى إيداعاتك. يجب عليك عدم الانخراط في هذا النوع من الاستثمار ما لم تعي طبيعة الصفقة التي تعتزم الخوضُ فيها، ومدى تعرُّضك لمُخاطرة الخسارة. ربحك وخسارتك يتوقفان على حجم التقلبات في سعر الأسواق التابعة التي يقوم عليها التداول.

Mail Mail Call Call Chat

What is Forex?

What is Forex?

Foreign Exchange (FX or FOREX) is the cornerstone of all international capital transactions and surpasses the huge American domestic money markets in terms of liquidity and depth; even the futures and stock markets are insignificant in comparison.

The majority of Foreign Exchange transactions are neither directly related to international trade nor to international settlements but are in fact speculative in nature. For every trade-related transaction in the FOREX Market, there are about 7 to 9 speculative ones. Foreign Exchange is the world's fastest growing industry today and its growth can be attributed to its substantial liquidity and to the orderly manner in which it functions.

Spot FX, unlike stocks and futures instruments, are not traded on an exchange. Through technological advances in the electronic and telecommunications fields, networks of banks and brokers have gained access to a virtually instantaneous system of global transfers of information, data and funds. With the aid of such developments, spot FX has gained a significant advantage over other financial products that are limited to certain time zones and have to endure the erratic strains and confusion of trading floors.

Banks and brokers these days operate on screen-based systems where two-way prices are continuously fed in and dealt on by participants. These systems guarantee greater transparency and instantaneous access to price information anywhere in the world.

Most FX trading software encompass a full back office function that makes it easy for the trader to realize the value of open positions as well as the profit and loss of closed trades. However, it is important that traders understand how a trade works and how to calculate profits and losses manually.


Currencies can be either bought or sold, but they must be traded against each other. There are over 150 currency pairs that can be traded but the most liquid with the highest turn-over are the "majors".

Major Currency Pairs
EUR/USD (Euro vs. US Dollar)
GBP/USD (UK Pound vs. US Dollar)
USD/JPY (US Dollar vs. Japanese Yen)
USD/CHF (US Dollar vs. Swiss Franc)
USD/CAD (US Dollar vs. Canadian Dollar)
AUD/USD (Australian Dollar vs. US Dollar)

 

Primary (base) vs. Secondary Currencies

The primary currency, or the base currency, is the reference that defines the contract size. The profit and loss calculation however is always on the secondary currency. Examples are as follows:

Currency Pair Contract Size Value of 1 pip Value of 1 pip in US$
EUR/USD € 100,000 US$ 10.00 US$ 10.00
GBP/USD £ 100,000 US$ 10.00 US$ 10.00
USD/JPY $ 100,000 ¥ 1,000 (Divide by current USD/JPY rate)
USD/CHF $ 100,000 CHF 10.00 (Divide by current USD/CHF rate)
USD/CAD $ 100,000 CAD 10.00 (Divide by current USD/CAD rate)
AUD/USD AUD 100,000 US$ 10.00 US$ 10.00

 

Quoting Conventions

As with all financial products, FX quotes include a "bid" and "ask". The "bid" is the price at which a market maker is willing to buy (clients sell) while the "ask" is where the market maker will sell (clients buy) the currency pair. The difference between the bid and the ask prices is referred to as the spread. In the wholesale market, currencies are quoted using five significant numbers, with the last placeholder called a point or a pip. In spot FX, like any traded instrument, there is an immediate cost in establishing a position. For example, EUR/USD may be bid at 1.3150 and ask at 1.3153, this three-pip spread defines the trader's cost, which can be recovered with a favourable currency move in the market.

By quoting both the bid and ask in real time, ICM Capital ensures that traders always receive a fair price on all transactions.

Forex markets use the same terms to express market positioning as most other financial markets. But because currency trading involves simultaneous buying and selling, being clear on the terms helps — especially if you are totally new to financial market trading.

Going Long

A long position, or simply a long, refers to a market position in which you've bought a security. In FX, it refers to having bought a currency pair. When you are long, you are looking for prices to move higher, so you can sell at a higher price than where you bought. When you want to close a long position, you have to sell what you bought. If you are buying at multiple price levels, you are adding to longs and getting longer.

Going Short

A short position, or simply a short, refers to a market position in which you've sold a security that you never owned. In the stock market, selling a stock short requires borrowing the stock (and paying a fee to the lending brokerage) so you can sell it.

In forex markets, it means you are sold a currency pair, meaning you have sold the base currency and bought the counter currency. So you are still making an exchange, just in the opposite order and according to currency-pair quoting terms. When you have sold a currency pair, it's called going short or getting short and it means you are looking for the pair's price to move lower so you can buy it back at a profit. If you sell at various price levels, you are adding to shorts and getting shorter.

In currency trading, going short is as common as going long. "Selling high and buying low" is a standard currency trading strategy. Currency pair rates reflect relative values between two currencies and not an absolute price of a single stock or commodity.

Because currencies can fall or rise relative to each other, both in medium and long-term trends and minute-to minute fluctuations, currency pair prices are as likely to be going down at any moment as they are up. To take advantage of such moves, forex traders routinely use short positions to exploit falling currency prices. Traders from other markets may feel uncomfortable with short selling, but it's just something you have to get your head around.

Squaring up

Having no position in the market is called being square or flat. If you have an open position and you want to close it, it's called squaring up. If you are short, you need to buy to square up. If you are long, you need to sell to go flat. The only time you have no market exposure or financial risk is when you are square.

Margin is a deposit giving the trader the right to buy or sell the value of the underlying contract of a currency or derivative instrument. This margin requirement allows the investor to trade a larger amount of money with a relatively small deposit. The small margin payments are one of the main reasons why spot FX has become so attractive for individual investors.

Here's an example to help you understand how required margin ratios work. Say you have an account with a leverage ratio of 100:1 (so $1 of margin in your account can control a $100 position size), but your broker requires a 100% margin ratio, meaning you need to maintain 100% of the required margin at all times. The ratio varies with account size, but a 100% margin requirement is typical for small accounts. That means to have a position size of $10,000, you'd need $100 in your account, because $10,000 divided by the leverage ratio of 100 is $100. If your account's margin balance falls below the required ratio, your broker probably has the right to close out your positions without any notice to you. If your broker liquidates your position, that usually means your losses are locked in and your margin balance just got smaller.

Requirements may differ depending on account size and whether you are trading standard lot sizes (100,000 currency units) or mini lot sizes (10,000currency units). Some brokers' liquidation policies allow for all positions to be liquidated if you fall below margin requirements. Others close out the biggest losing positions or portions of losing positions until the required ratio is satisfied again.

 

Profit and loss (P&L) is how traders measure success and failure. A clear understanding of how P&L works is especially critical to online margin trading, where your P&L directly affects the amount of margin you have to work with. Changes in your margin balance determine how much you can trade and for how long you can trade if prices move against you.

Unrealized and realized profit and loss

Most online forex brokers provide real-time mark-to-market calculations showing your margin balance. Mark-to-market is the calculation that shows your unrealized P&L based on where you could close your open positions in the market at that instant. Depending on your broker's trading platform, if you are long, the calculation will typically be based on where you could sell at that moment. If you are short, the price used will be where you can buy at that moment. Your margin balance is the sum of your initial margin deposit, your unrealized P&L, and your realized P&L.

Realized P&L is what you get when you close out a trade position, or a portion of a trade position. If you close out the full position and go flat, whatever you made or lost leaves the unrealized P&L calculation and goes into your margin balance. If you only close a portion of your open positions, only that part of the trade's P&L is realized and goes into the margin balance.

Your unrealized P&L continues to fluctuate based on the remaining open positions, as does your total margin balance. If you've got a winning position open, your unrealized P&L is positive and your margin balance increases. If the market is moving against your positions, your unrealized P&L is negative and your margin balance is reduced. Forex prices change constantly, so your mark-to-market unrealized P&L and total margin balance also change constantly.

Calculating profit and loss with pips

Profit-and-loss calculations are pretty straightforward in terms of math — they're all based on position size and the number of pips you make or lose. A pip is the smallest increment of price fluctuation in currency prices. Pips can also be referred to as points; we use the two terms interchangeably. Looking at a few currency pairs helps you get an idea what a pip is. Most currency pairs are quoted using five digits. The placement of the decimal point depends on whether it's a JPY currency pair, in which case there are two digits behind the decimal point. All others currency pairs have four digits behind the decimal point. In all cases, that last itty-bitty digit is the pip.

 

No matter which trading style you decide to pursue, you need an organized trading plan, or you won't get very far. The difference between making money and losing money in the forex market can be as simple as trading with a plan or trading without one. A trading plan is an organized approach to executing a trade strategy that you've developed based on your market analysis and outlook.

Here are the key components of any trading plan:

Determining position size:

How large a position will you take for each trade strategy? Position size is half the equation for determining how much money is at stake in each trade.

Deciding where to enter the position:

Exactly where will you try to open the desired position? What happens if your entry level is not reached?

Setting stop-loss and take-profit levels: Exactly where will you exit the position, both if it's a winning position (take profit) and if it's a losing position (stop loss)? Stop loss and take-profit levels are the second half of the equation that determines how much money is at stake in each trade.

Fund your Account

Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. CFDs and Spot FX are leveraged products. Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. You should not engage in this form of investing unless you understand the nature of the Transaction you are entering into and the true extent of your exposure to the risk of loss. Your profit and loss will vary according to the extent of the fluctuations in the price of the underlying markets on which the trade is based.